أساتذةالبطاقات التنظيميةطلبة
البطاقات التنظيمية لقسم اللغة الانجليزية للسنة الجامعية 2025/2024
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى أولى ليسانس شعبة اللغة الانجليزية
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى ثانية ليسانس شعبة اللغة الانجليزية
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى ثالثة ليسانس شعبة اللغة الانجليزية
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى: الأولى ماستر شعبة: اللغة الانجليزية تخصص: تعليمية اللغات
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى الثانية ماستر شعبة اللغة الانجليزية تخصص تعليمية اللغات
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى: الأولى ماستر شعبة: اللغة الانجليزية تخصص: أدب و حضارة
بطاقة تنظيم السداسي الأول مستوى الثانية ماستر شعبة: اللغة الانجليزية تخصص: أدب و حضارة
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية | |||||||
فهم و تعبير كتابي 1 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
فهم و تعبير شفوي 1 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
قواعد اللغة 1 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
1 لسانيات و صوتيات اللغة | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأساسية 3 | |||||||
دراسة النصوص الأدبية في لغة الدراسة | 00 | 01 | / | 1 | 2 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية المنهجية | |||||||
1 تقنيات العمل الجامعي | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
قراءة ودراسة النصوص1 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 100% | |
تقنيات المعلومات والتعلم الإلكتروني | 00 | 01 | / | 1 | 1 | 100% | |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
حضارات لغة الدراسة1 | 01 | 01 | / | 2 | 2 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
لغة اجنبية | 00 | 01 | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية | |||||||
فهم و تعبير كتابي3 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
فهم و تعبير شفوي 3 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
قواعد اللغة 3 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
3 لسانيات و صوتيات اللغة | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأساسية 3 | |||||||
دراسة النصوص الأدبية في لغة الدراسة3 | 00 | 01 | / | 1 | 2 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية المنهجية | |||||||
3 تقنيات العمل الجامعي | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 60% | 40% |
قراءة ودراسة النصوص3 | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 100% | |
المعرفة الرقمية 1 | 00 | 01 | / | 1 | 1 | 100% | |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
حضارات لغة الدراسة3 | 01 | 01 | / | 2 | 2 | 60% | 40% |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
لغة اجنبية 3 | 00 | 01 | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية | |||||||
لسانيات | 01 | 01 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
دراسة النصوص الأدبية | 01 | 01 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
دراسة نصوص الحضارة | 01 | 01 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية | |||||||
فهم و تحرير كتابي | 00 | 01 | / | 1 | 2 | 50% | 50% |
فهم و تعبير شفوي | 00 | 01 | / | 1 | 2 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية | |||||||
مقدمة في التعليمية | 01 | 00 | / | 1 | 2 | 100% | |
مقدمة في لغات التخصصات | 0 | 01 | / | 1 | 2 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية المنهجية | |||||||
تقنيات البحث | 00 | 02 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
علام الي | 00 | 01 | / | 1 | 2 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
علم النفس المعرفي/علوم الاتصال | 01 | 00 | / | 1 | 2 | 100% | |
ترجمة و ترجمة شفوية | 00 | 01 | / | 1 | 1 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
لغة وطنية | 01 | 00 | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية1 | |||||||
منهجية تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | 1 | 2 | / | 3 | 6 | 50% | 50% |
اكتساب اللغة | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
علم النفس التربوي | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
التداولية | 1 | / | / | 1 | 2 | 100% | |
اللغويات التطبيقية | 1 | / | / | 1 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية المنهجية 1 | |||||||
مناهج البحث العلمي | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
إحصائيات | 1 | / | / | 1 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية المنهجية 2 | |||||||
مهارات واستراتيجيات القراءة | / | 1 | / | 2 | 3 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
اللغة الإنجليزية لأغراض معينة | 1 | 1 | / | 2 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
تشريع | 1 | / | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية1 | |||||||
الكتب الدراسية في فئة اللغات الأجنبية | 1 | 2 | / | 3 | 6 | 50% | 50% |
الثقافة في فئة اللغات الأجنبية | 1 | 2 | / | 3 | 6 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
علم النفس التربوي | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
اللغويات التطبيقية | 1 | / | / | 1 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية المنهجية 1 | |||||||
ندوة منهجية البحث | / | 2 | / | 2 | 4 | 100% | |
إحصائيات | 1 | / | / | 1 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية المنهجية 2 | |||||||
1مهارات واستراتيجيات العرض | 1 | 1 | / | 2 | 3 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
اللغة الإنجليزية لأغراض معينة | 1 | 1 | / | 2 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
أخلاقيات العمل والسلوك المهني | 1 | / | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية1 | |||||||
بريطانيا نشأة العالم الحديث | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الولايات المتحدة الامريكية نشأة امة | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
نقد ادبي | 1 | 2 | / | 3 | 6 | 50% | 50% |
النظرية الادبية | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية المنهجية 1 | |||||||
مناهج البحث العلمي | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية المنهجية 2 | |||||||
تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | 1 | 1 | / | 2 | 3 | 50% | 50% |
مهارات واستراتيجيات القراءة | / | 1 | / | 1 | 2 | 100% | |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
التواصل بين الثقافات | 1 | 1 | / | 2 | 2 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
تشريع | 1 | / | / | 1 | 1 | 100% |
الوحدات ومكوناتها | عدد المحاضرات أسبوعيا | عدد الأعمال الموجهة أسبوعيا | عدد الأعمال التطبيقية أسبوعيا | المعاملات | الأرصدة | نسب الترجيح | |
محاضرة | تطبيق | ||||||
الوحدة التعليمية الأساسية1 | |||||||
بريطانيا والحكومة الأمريكية: نهج مقارن | 1 | 2 | / | 3 | 6 | 50% | 50% |
الأسس الإسلامية للحضارة الغربية | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأساسية 2 | |||||||
أدب ما بعد الاستعمار | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
مدخل إلى الأدب المقارن | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية المنهجية 1 | |||||||
ندوة مناهج البحث العلمي | / | 2 | / | 3 | 5 | 100% | |
الوحدة التعليمية المنهجية 2 | |||||||
مهارات واستراتيجيات العرض | 1 | 1 | / | 2 | 4 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الاستكشافية | |||||||
تدريس الثقافة في فئة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | 1 | 1 | / | 2 | 2 | 50% | 50% |
الوحدة التعليمية الأفقية | |||||||
ا1أخلاقيات العمل والسلوك المهني | 1 | / | / | 1 | 1 | 100% |