العدد الثاني: ديسمبر 2014
المقالات بالغة العربية :
د. عبدالكريم قندوز وأ. حكيم براضية تقنيات واستراتيجيات إدارة السيولة بالمؤسسات المالية الإسلامية الفرص والتحديات
أ. ايمان قحموش ود. وسيلة بن ساهل مساهمة المعرفة عن ولأجل الزبون في تحسين تسيير علاقات الزبائن-دراسة تقييمية مطبقة على إطارات مؤسسة صناعة الكوابل ببسكرة (EN.I.CA.B)-
د. السعيد بريكة وأ. فوزي شوق تحديات وسائل الدفع الالكتروني دراسة استطلاعية من وجهة نظر الموظفين بالوكالات البنكية لولاية أم البواقي
د. طلال الكسار ومصطفى عبد الكريم النداوي وابتهال أحمد المشهداني حوكمة الشركات وأثرها على سعر السهم في الشركات الصناعية المساهمة المدرجة في بورصة عمان
د. بوحرود فتيحة إدارة الجودة الشاملة كمدخل لصناعة المزايا التنافسية: بين النظرية والتطبيق : في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية سطيف
د. احمد جاسم محمد مستقبل الاقتصاد العراقي و البديل المقترح لتحقيق التنمية
أ.د. محمود جمام وعيسى جديات سياسة تعقيم أثر تنقيد ريع النفط على الأساس النقدي في الجزائر خلال الفترة (1999-2012)
د. رشــا سيروب واقع الاستثمار الأجنبي المباشر في سورية خلال الفترة 2000-2010
أ.نصير عريوة دور استراتجيات الحد من التلوث الصناعي في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة دراسة حالة المناطق الصناعية ( المسيلة ، برج بوعريريج، سطيف)
د. كربالي بغـداد دور الإبداع في رفع القدرة التنافسية للمؤسسات حالة المؤسسات الجزائرية
أ. حمــــزة رمـــــلي

دراسة استطلاعية حول واقع اليقظة الاستراتيجية في مؤسّسات صناعة الأدوية بقسنطينة

د. بلقاسم بن علال دور التطور المالي في نجاح سياسة التحرير المالي المطبقة في الدول النامية: دراسة قياسية لحالة النظام المالي والمصرفي الجزائري (1990/2011)
أ. عبد الحليم بوشلوش

واقع التسويق المباشر في المؤسسة الجزائرية ''مؤسسة كوندور للمنتجات الالكترونية والكهرومنزلية بولاية برج بوعريريج نموذجا''

المقالات باللغات الأجنبية :
Dr : BOUMEDIENE Mohamed Rachid et BENRAMDANE Anissa Écart entre les résultats de l’audit et l’attente des utilisateurs du rapport d’audit : L’expectation gap
Mohsen BRAHMI et Sonia ZOUARI TRANSFORMATIONS DE L’ECONOMIE MONDIALE, DERNIERE CRISE FINANCIERE ET RECESSIONS ECONOMIQUES MONDIALES : MESURES ET PRECAUTIONS
Aboubakeur BOUSSALEM et Hadjer BOUAKKAZ The Role of Brand Image In The Establishment of Sustainable Competitive Advantage Case Study on OoredooTelecommunication Company

 

صور الكلية
للإتصال بالمجلــــة

مجلة البحوث الاقتصادية والمالية، كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير جامعة أم البواقي.

:العنوان
:الهاتف +213-32-41-26-46
:الفاكس+213-32-41-26-46
:أرقام أخرى+213-32-42-38-44
: البريد الإلكتروني jefr.office@gmail.com

استخدام هذا الموقع يخضع لجملة من الشروط مرتبطة به بما في ذلك حقوق النشر والملكية الفكرية وخصوصية البيانات المنشورة التي يسهل الوصول اليها