سنة ثالثة تنظيمات

وصف البرنامج:

تركز العلوم السياسية والإدارية على دراسة الحكومات والأمم والسياسة والدول وسياساتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئة. يتضمن البرنامج تحليل الوضع السياسي لبلد ما ، ومعرفة العوامل التي تؤثر على هذا الوضع ، والقدرة على التوصل إلى حلول فعالة لأي نوع من المشاكل الناشئة. يهدف الدارسون  أيضًا إلى توجيه السياسيين في صنع القرار ، سواء في الحكومات المحلية أو الوطنية ، أو في سياقات أخرى مثل المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

يتم تدريب الطلاب الحاصلين على شهادتنا في العلوم السياسية والإدارية على اكتشاف جميع العوامل التي تؤثر على وضع سياسي معين. تمكنهم مواد التخصص  من تحليل هذه العوامل بعمق ، وتقديم حلول لأي نوع من المشاكل ذات الصلة. طوال مدة الدراسة ، يصبحون خبراء في السياسة والإدارة الحكومية ، ويكتسبون المهارات اللازمة لفهم خصائص أي أمة يرغبون في دراستها.
الطلاب الذين يكملون دراستنا لديهم فرص عمل في مجموعة واسعة من المجالات. على سبيل المثال ، يمكنهم العمل في كل من القطاعين العام والخاص كمحللين سياسيين أو مستشارين وطنيين ودوليين أو مديري مؤسسات أو باحثين أو مدرسين. مطلوب خبراء في العلوم السياسية والإدارية بشكل كبير في العديد من البلدان. يتم البحث عنها بشكل خاص في المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والحكومات الأجنبية أثناء عمليات التفاوض
يتعلم الخبراء في هذا المجال كيفية اكتشاف وتحليل الواقع المعقد لأي موقف سياسي معين وكيفية تغييره وتحسينه. إنها حيوية من أجل الأداء الصحيح لمجتمعنا
يتضمن البرنامج التدريبي الحالي المواد التالية التي يتم تدريسها في الوحدات التعليمية المختلفة (أساسي ، منهجي ، استكشافي ، أفقي):
 
 نظريات التنظيم والإدارة
إدارة الموارد البشرية
التطوير الإداري
  سياسة المقارنة
 إدارة التنمية المحلية

التدريب الاداري

التحرير الاداري

الإصلاح السياسي في المنطقة العربية
إدارة الجماعات المحلية
النظام التشريع في الجزائر
الحريات وحقوق الإنسان
المالية العامة
السياسات الاقتصادية في الجزائر
زر الذهاب إلى الأعلى