علوم إجتماعية – نصوص الإختبار مع التصحيح النموذجي و نقاط التطبيق، نقطة الإمتحان و نقاط الناجحين بتأخير
خاصة بالسداسي الأول للسنة الجامعية 2024 2025
علوم اجتماعية | |||||
الأولى ليسانس جذع مشترك | |||||
إبستيمولوجيا العلوم الإجتماعية | |||||
الاحصاء الوصفي | |||||
البحث الوثائقي 1 | المادة غير معنية | ||||
تاريخ الجزائر 1 | المادة غير معنية | نقاط الناجحين بتأخير | |||
مدخل الى الاقتصاد | المادة غير معنية | نقاط الناجحين بتأخير | |||
مدخل الى الانثربولوجيا | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
مدخل الى الفلسفة | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
مدخل الى علم الاجتماع | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
مدخل الى علم النفس | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
لغة أجنبية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | نقاط الناجحين بتأخير | |
الثانية ليسانس علم النفس | |||||
القياس النفسي | |||||
سيكولوجية الإتصال | المادة غير معنية | ||||
علم النفس الإجتماعي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
علم النفس الفيزيولوجي | المادة غير معنية | ||||
علم النفس المدرسي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
علم نفس النمو | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
مدخل الى علم النفس المرضي 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
منهجية و تقنيات البحث 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
نظريات الشخصية | |||||
لغة أجنبية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثانية ليسانس علوم التربية | |||||
التربية المقارنة | |||||
القياس التربوي و اعداد الاختبارات | |||||
طرق و استراتيجيات التدريس | |||||
علم النفس الاجتماعي التربوي | المادة غير معنية | ||||
علم النفس التربوي 1 | |||||
علم النفس النمو | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
مذاهب و نظريات تربوية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
منهجية البحث التربوي 1 | |||||
إعلام آلي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
مفاهيم و مصطلحات التربية باللغة الأجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثانية ليسانس علم اجتماع | |||||
الاحصاء الاستدلالي | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
التحليل السوسيولوجي لتاريخ الجزائر | |||||
التنشئة الاجتماعية | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
المخدرات و المجتمع | المادة غير معنية | نقاط الناجحين بتأخير | |||
النظريات السوسيولوجية الحديثة | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
انثروبولوجيا ثقافية و اجتماعية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | نقاط الناجحين بتأخير | |
منهجية البحث في علم الاجتماع 1 | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
ميادين علم الاجتماع | نقاط الناجحين بتأخير | ||||
إعلام آلي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
لغة أجنبية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثانية ليسانس أرطوفونيا | |||||
صوتيات و الفونولوجيا | |||||
اللسانيات العامة | |||||
تشريع فيزيولوجي الجهاز العصبي | |||||
تشريع و فيزيولوجية الجهاز التنفسي و الصوتي و السمعي | |||||
الإحصاء الإستدلالي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
علم النفس المعرفي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
علم النفس النمو | |||||
منهجية البحث 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
علم الإتصال | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
لغة متخصصة 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس علم النفس العيادي | |||||
إختبارات الشخصية | |||||
اضطرابات السلوك | |||||
إضطرابات الشخصية عند الراشد | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
إضطرابات اللغة | المادة غير معنية | ||||
الاضطرابات الحسية و الحركية و الاداتية | |||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
المنهج العيادي و دراسة الحالة | |||||
علم النفس المرضي للطفل و المراهق | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس علم النفس العمل و التنظيم | |||||
الأرغونوميا 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | المادة غير معنية | ||||
السلوك التنظيمي | |||||
الوقاية و الأمن في العمل | المادة غير معنية | ||||
تحليل العمل و دراسة المناصب | |||||
تسيير الموارد البشرية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
تسيير المؤسسة | |||||
منهجية البحث | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس علم النفس المدرسي | |||||
إضطرابات التكيف المدرسي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الإختبارات و المقاييس في علم النفس المدرسي | |||||
الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية | |||||
الإضطرابات المعرفية | |||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
تحليل البيانات | |||||
صعوبات التعلم | المادة غير معنية | ||||
علم النفس الإجتماعي المدرسي | المادة غير معنية | ||||
علم النفس المرضي للطفل و المراهق | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس علم النفس التربوي | |||||
إدارة الصف | |||||
التقويم التربوي | |||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
تشريع مدرسي | المادة غير معنية | ||||
تكنولوجيا التربية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
صعوبات التعلم | |||||
منهجية و تقنيات البحث 1 | |||||
الإحصاء التطبيقي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
نظريات التعلم 1 | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس إرشاد و توجيه | |||||
الإرشاد و الصحة النفسية | |||||
التوجيه المهني و المدرسي في الجزائر | |||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | المادة غير معنية | ||||
القياس النفسي و التربوي | |||||
الإحصاء التطبيقي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
بناء البرامج الإٍشادية | |||||
تشريع مدرسي | المادة غير معنية | ||||
تكنلوجيا التربية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
منهجية و تقنيات البحث | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | المادة غير معنية | ||
الثالثة ليسانس علم اجتماع | |||||
أعلام و شخصيات وطنية في تاريخ الجزائر المعاصرة | نقطة التطبيق | ||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | |||||
الدراسات المؤسسة في علم الإجتماع | |||||
النظريات المعاصرة في علم الإجتماع | |||||
تحليل و معالجة المعطيات الإجتماعية | |||||
سوسيولوجيا الرابط الإجتماعي 1 | |||||
علم إجتماع المؤسسات 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
ملتقى التدريب في البحث الإجتماعي | |||||
لغة أجنبية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثالثة ليسانس أرطوفونيا | |||||
أساليب الفحص و التشخيص | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
إضطرابات الصوت و إعادة التأهيل | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
إضطرابات اللغة الشفوية و أساليب التكفل | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الإعاقة السمعية و أساليب التكفل | |||||
الحبسة و أساليب التكفل | |||||
الحوكمة و أخلاقيات المهنة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
الإضطرابات النمائية الشاملة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
اللسانيات العربية و إضطرابات اللغة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
لغة متخصصة 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر علم النفس العيادي | |||||
إحصاء و تحليل المعطيات | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الإختبارات و المقاييس النفسية 1 | |||||
الأطر النظرية المفسرة للإضطرابات النفسية | التصحيح النموذجي | ||||
العلاجات النفسية 1 | |||||
سيكولوجية الأشخاص في وضعية الإعاقة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
علم النفس الإيجابي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
علم النفس المرضي للراشد و المسن | |||||
علم النفس المرضي للطفل و المراهق | |||||
لغة أجنبية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية | |||||
الأرغونوميا التصميمية | |||||
التوجيه المهني و بناء المشروع | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
تحليل العمل و دراسة المناصب | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
تسيير الموارد البشرية 1 | |||||
علم النفس الإجتماعي للمنظمات | |||||
علم النفس الإقتصادي | |||||
قانون و علاقات العمل | نقطة التطبيق | ||||
منهجية و تقنيات البحث 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر علم النفس المدرسي | |||||
الإتصال البيداغوجي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
التخلي عن المدرسة و عدم التأهيل | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الدمج المدرسي | |||||
العنف المدرسي | |||||
المقابلة العيادية | |||||
الوساطة المدرسية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
خطوات إنجاز بحث | |||||
صعوبات التعلم النمائية | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر علم النفس التربوي | |||||
الإتصال | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | |||
التسيير في التربية | نقطة التطبيق | ||||
الدافعية و التعلم و المشروع الشخصي | |||||
العمليات المعرفية في المواقف التربوية | |||||
القياس النفسي و التربوي | |||||
المحددات المحيطة للفعل التربوي | |||||
منهجية البحث في علم النفس التربوي | |||||
نظم التعليم و التكوين | |||||
إنجليزية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر إرشاد و توجيه | |||||
أساليب التوجيه و الإرشاد التربوي1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
التكفل بذوي صعوبات التعلم | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
التوجيه و الإرشاد المدرسي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
المعالجة الإحصائية للبيانات التربوية 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
المعلوماتية و التعلم عن بعد | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
تحليل العملية التعليمية التعلمية | |||||
منهجية البحث في الإرشاد و التوجيه | |||||
هندسة التكوين | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر علم اجتماع التنظيم و العمل | |||||
الإحصاء الوصفي و الإستدلالي 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الأنثروبولوجيا الإقتصادية | نقطة التطبيق | ||||
تنمية الموارد البشرية | |||||
علم النفس الإجتماعي للعمل | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
مجتمع المعرفة | نقطة التطبيق | ||||
مدخل لعلم الإجتماع التنظيم و العمل | |||||
منهجية و تقنيات البحث 1 | |||||
نظريات التنظيم | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الأولى ماستر أمراض اللغة و التواصل | |||||
اللغة و سيرورات التعلم | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
المقابلة العيادية و التقييم 1 | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
النمو الحسي الحركي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
النمو المعرفي عند الطفل | |||||
أمراض الصوت | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
علم النفس اللغوي العيادي | |||||
منهجية البحث في الدراسات اللغوية | |||||
نظريات اللغة و الإتصال | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر علم النفس العيادي | |||||
الأسرة و الإضطرابات النفسية | |||||
الأنثروبولوجيا مقاربة بين ثقابية للاضطرابات النفسية | |||||
العلاجات النفسية 3 | |||||
الفحص العيادي | |||||
المقاولاتية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
علم النفس الصحة | نقطة التطبيق | ||||
علم النفس المرضي الإجتماعي | |||||
منهجية البحث في علم النفس العيادي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية | |||||
إدارة الأخطار النفسية الإجتماعية في العمل | |||||
إدارة التغيير التنظيمي | نقطة التطبيق | ||||
القيادة التنظيمية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
المقاولاتية | نقطة التطبيق | ||||
تسيير المسارات المهنية و تطوير الكفاءات | |||||
تطبيق البرامج الإحصائية في الحاسوب | |||||
ملتقيات منهجية | |||||
هندسة التكوين و تصميم البرامج التدريبية | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر علم النفس المدرسي | |||||
إحصاء معمق | |||||
الإرشاد النفسي | |||||
البيداغوجيا الفارقية | |||||
التربية الخاصة | |||||
الفحص و الحوصلة في الوسط المدرسي | |||||
المرافقة المدرسية | |||||
المقاولاتية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
سيكولوجية الصحة | نقطة التطبيق | ||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر علم النفس التربوي | |||||
المرافقة البيداغوجية | |||||
المقاولاتية | نقطة التطبيق | ||||
تقويم الوضعيات التربوية | |||||
تكنلوجيا التربية و التعليم | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
سيكولوجية اللعب | نقطة التطبيق | ||||
علم النفس التربوي لذوي الإحتياجات الخاصة | |||||
منهجية كتابة مذكرة | |||||
دراسة نقدية للرسائل الجامعية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
إنجليزية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر إرشاد و توجيه | |||||
إرشاد الموهوبين | |||||
الإرشاد الأسري | |||||
الإرشاد و مشكلات الطفولة و المراهقة | |||||
البحث التوثيقي | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
المقاولاتية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
بناء و تكييف الإختبارات و الروائز النفسية التربوية | |||||
قضايا تربوية راهنة | نقطة التطبيق | ||||
متطلبات التوجيه و الإرشاد في ظل العولمة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر علم اجتماع التنظيم و العمل | |||||
الإحصاء التطبيقي للعلوم الإجتماعية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
التحليل السوسيولوجي للمؤسسة الجزائرية | |||||
الحراك المهني و الإجتماعي في الجزائر | |||||
المقاولاتية | نقطة التطبيق | ||||
تشريعات قانون العمل في الجزائر | نقطة التطبيق | ||||
دراسات حول سوسيولوجيا العمل في الجزائر | |||||
سوق العمل في الجزائر | |||||
منهجية تحرير مذكرة | |||||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان | ||
الثانية ماستر أمراض اللغة و التواصل | |||||
إعادة التأهيل المعرفي للتواصل | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
إعادة التاهيل النفس -عصبي للغة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الإرشاد و العلاج الأسري | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
الدراسات النقدية للمصادر في الأرطوفونيا | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
القياس و بناء الإختبارات | |||||
المقاولاتية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة التطبيق | ||
صعوبات تعلم اللغة المكتوبة | |||||
منهجية إعداد مذكرة | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | |||
لغة أجنبية | نص الإختبار | التصحيح النموذجي | نقطة الإمتحان |