عرض التكوين ماستر في الكيمياء الصيدلانية

قسم علوم المادة

اسم البرنامج :  ماستر في الكيمياء الصيدلانية

المستوى:  ماستر

الميدان: علوم المادة

الشعبة: كيمياء

تخصص: الكيمياء الصيدلانية

  1. وصف البرنامج

اكتساب المهارات التقنية والنظرية في مجال المعرفة الدوائية جنبًا إلى جنب مع التدريب القوي في الكيمياء العضوية (استراتيجية التركيب ، والكيمياء العضوية المعدنية ، والتوليف غير المتماثل) والطرق الفيزيائية والكيميائية للتحليل. لتكون قادرًا على إنشاء مشترك بين العديد من التخصصات وخاصة علم الأحياء من أجل التعاون بشكل فعال مع الباحثين في هذه التخصصات. اكتساب المهارات في المجال الإحصائي من أجل حل المشكلات متعددة العوامل ولجعل المعايير والتحقق من صحة التحليلات الفيزيائية والكيميائية أو البيولوجية للدواء إلى المعايير. اكتساب تدريب قوي في مجال التحليل الفيزيائي الكيميائي. إجراء وإتقان نهج “الجودة”.

  1. II.         . متطلبات الدخول:

“. متطلبات القبول (حدد تخصصات الترخيص التي يمكن أن تمنح حق الوصول إلى الماستر) • ليسانس في الكيمياء الصيدلانية أو ليسانس في الكيمياء العضوية أو عنوان معترف به على أنه معادل. • ليسانس في الهندسة الصيدلانية • مهندس في صناعة الأدوية • دبلوم صيدلي

برنامج الوحدات ا والمواد

السداسي الأول ·       وحدة تعليم اساسية الرمز: MCHPH0 ،الأرصدة : 18، المعامل: 9MCHPH01: الكيمياء العضوية وآلية التفاعل : MCHPH02 الكيمياء التحليلية: الطرق الكهروكيميائية وطرق الاستخراج والفصل : MCHPH03 صيدلية جالينيك وصيدلة حيوية ü    : MCHPH04 مواد نباتية طبيعية ، علم العقاقيروحدة تعليم منهجية،الرمز: M12 ،الأرصدة: 8،المعامل: 4MCHPH05: معرفة الدواءMCHPH06: علم السموم – علم العقاقير وحدة تعليم استكشافية ،الرمز: MCHPH ، الأرصدة:2 ،المعامل : 1MCHPH07 : قانون الأدوية وقانون الملكية الفكرية وحدة تعليم أفقية، الرمز : T،الأرصدة: 2 ،المعامل: 1T1: علوم الكمبيوتر T2: لغة أجنبية 1السداسي الثاني وحدة تعليم اساسية، الرمز: MCHPH ،الأرصدة : 18، المعامل: 9 MCHPH09:الصيدلة : MCHPH10الكيمياء المجسمة والتوليف غير المتماثل : MCHPH11 الكيمياء العضوية الفلزية وحدة تعليم منهجية،الرمز: MCHPH ،الأرصدة: 8،المعامل: 4 MCHPH11:ممارسات التصنيع الجيدة والممارسات المعملية الجيدة (GMP و GLP) CHPH12:التحليل الفيزيائي والكيميائي والأجهزة وحدة تعليم استكشافية ،الرمز: MCHPH ، الأرصدة:2 ،المعامل : 1 MCHPH13 :التوحيد القياسي و علم التقييس وحدة تعليم أفقية، الرمز : T،الأرصدة: 2 ،المعامل: 1 T1: علوم الكمبيوتر 2         T2: لغة أجنبية2
السداسي الثالث وحدة تعليم أساسية، الرمز: MCHPH ،الأرصدة : 20، المعامل: 10MCHPH14 :علم الأحياء الدقيقة MCHPH15 :كيمياء الأدوية:MCHPH16 :كيمياء المنتجات الطبيعيةوحدة تعليم منهجية،الرمز: MCHPH  ،الأرصدة: 8،المعامل: 4MCHPH17:ترخيص التسويق (AMM)مشروع مؤطروحدة تعليم استكشافية ،الرمز: MCHPH ، الأرصدة:2 ،المعامل : 2MCHPH18 :أخلاقيات علم الأحياءوحدة تعليم أفقية، الرمز MCHPH ،الأرصدة: 1 ،المعامل: 1ü     : MCHPH19الاقتصاد وإدارة الأعمال : MCHPH20النظافة الصناعية والسلامة في المواقع الصيدلانيةالسداسي الرابع تربصات داخلية في المختبرات و/ أو في شركة (مذكرة تخرج + مناقشة)

          أخرى *: عمل إضافي مع فحص نصف سنوي

  1. أخرى :يمكن للأساتذة بالتعاون مع فريق تكوين الميدان تضمين أي نوع من التقييم بحرية (مشروع صغير ، تدريب داخلي في الشركات ، عمل شخصي ، المشاركة في الندوات والمؤتمرات…إلخ) التي يرونها مناسبة لتشجيع الطلاب على تولي مسؤولية دروسهم بشكل أفضل ، وفي الوقت نفسه لمكافحة ظاهرة تغيب الطلاب عن الدروس.
زر الذهاب إلى الأعلى